HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما هي فوائد الاكلات البحريه للمتزوجين

هيت بلادي : 
وجد الباحثون أن الأزواج الذين أدرجوا المأكولات البحرية في وجباتهم الغذائية مارسوا الجنس أكثر من المعتاد وكانوا يميلون إلى الحمل بشكل أسرع من الأزواج الذين تناولوا أطعمة بحرية أقل.
ومع ذلك ، لاحظت الدراسة وجود ارتباط واحد فقط بين تناول المأكولات البحرية والنشاط الجنسي والخصوبة.
ما هي فوائد الاكلات البحريه للمتزوجين؟
أفادت دراسة ، أن الأزواج ، الذين تناولوا حصتين أو أكثر من المأكولات البحرية أسبوعيًا ، استغرقوا وقتًا أقل للحمل ووقت أطول في ممارسة الجنس.
تؤكد النتائج على أهمية المؤكولات البحرية للنساء والرجال في محولتهم للانجاب ، وتشير إلى أنه ينبغي على الشريكين دمج المزيد من المأكولات البحرية في وجباتهم الغذائية من أجل فوائدها الكبير في الخصوبة ، كما يقول المؤلف الرئيسي أودري جاسكينز ، باحث التغذية في جامعة هارفارد TC تشان كلية الصحة العامة في بوسطن.
لم يكن هناك الكثير من الأبحاث حول الصلات المحتملة بين المأكولات البحرية والخصوبة ، لكن الدراسات القليلة التي بحثت في هذه العلاقة ربما ركزت على الضرر المحتمل للمأكولات البحرية على الخصوبة ، مثل التعرض للزئبق والمواد الكيميائية البيئية الأخرى التي قد يكون لها عواقب.

وأضاف الباحثون أن هذه المخاوف ربما دفعت بعض النساء إلى تجنب تناول الأسماك عند محاولة الحمل.
المأكولات البحرية والخصوبة
في الدراسة ، قام الباحثون بتحليل البيانات التي تم جمعها من حوالي 500 من الأزواج في ولاية تكساس وميتشيغان الذين كانوا يحاولون الإنجاب.
في بداية الدراسة ، أجرى الباحثون مقابلة مع كل شريك على حدة ، وسألوا عن عدد المرات التي تناول فيها المأكولات البحرية في الأشهر الـ 12 الماضية ، احتفظ المشاركون أيضًا بسجلات يومية عن استهلاكهم الغذائي في نقاط مختلفة خلال الدراسة التي استغرقت عامًا واحدًا.
بعد سنة واحدة ، 92٪ من الازواج حملوا ، حيث استهلك كلا الشريكين أكثر من حصتين من المأكولات البحرية أسبوعيًا ، مقارنة بـ 79٪ من الأزواج حيث استهلك كلا الشريكين حصتين أو أقل في الأسبوع.
فائدة جديدة مدهشة لاستهلاك المؤكلات البحرية
على الرغم من أن المحار يتمتع بسمعة شهيرة في مسألة الشهوة الجنسية ، إلا أنه من غير الواضح لماذا يمكن أن تؤثر المأكولات البحرية على النشاط الجنسي للزوجين وفرصهما في الحمل.
اقترح الباحثون أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بعض الأسماك ، مثل السلمون والسردين ، قد يكون لها آثار مفيدة على جودة السائل المنوي لدى الرجال وكذلك الإباضة وجودة الأجنة لدى النساء.
وقال فريدريك ليكسياردي ، خبير الخصوبة في جامعة نيويورك لانجون الصحية ، إنه من الصعب معرفة من هذه النتائج ما إذا كانت الفوائد التي نشأت ناتجة عن تناول المزيد من المأكولات البحرية أو تقليل تناول الأطعمة الدهنية الأخرى واتباع نظام غذائي صحي.
وقال إنه على الرغم من أن الأسماك جزء مهم للغاية من نظام غذائي صحي ، فمن السابق لأوانه القول إن الأزواج الذين يتناولون المزيد من المأكولات البحرية سيشهدون تغييرات في نتائج الخصوبة لديهم.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi