HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل الرياضة تحافظ على الشباب؟

هيت بلادي : 
تقول دراسة أروبية جديدة نشرت في المجلة الأوروبية للقلب أن الرياضة تحافظ على الشباب وتكافح الشيخوخة وتحارب التجاعيد وتطيل العمر.
حيث أدت تمارين المقاومة ، مثل الجري أو السباحة أو ركوب الدراجات إلى تباطؤ علامات الشيخوخة بسرعة.
هل الرياضة تحافظ على الشباب؟
قام فريق من الباحثين الألمان بتقسيم 124 من البالغين الأصحاء ولكن غير نشطين ، تتراوح أعمارهم بين 30 و 60 عامًا إلى أربع مجموعات.
واصلت مجموعة واحدة على نفس المنوال دون ممارسة الرياضة ، أما الثلاث المجموعات الأخرى مارست تمارين لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 26 أسبوعًا.
بحلول نهاية الدراسة ، كان المشاركون في المجموعات الرياضية قد لاحظوا آثار محاربة الشيخوخة لديهم ، حيث أصبحو أصغر سنا وأكثر سعادة ، في حين أن المجموعات الغير النشطة لم يطرأ عليها أي تغيير.

تم قياس الآثار المضادة للشيخوخة على المستوى الخلوي عن طريق فحص خلايا الدم البيضاء التي تم جمعها من قبل بدء الدراسة وبعد أيام من آخر حصة من التمارين.
لاحظ الباحثون تغيرين مهمين في 3 مجموعات ، حيث أن التيلوميرات الخاص بهم ارتفع ، وتيلوميرات هو إنزيم يشارك في الحفاظ على خلايا الجسم سليمة.
وقال مؤلف الدراسة أولريش لوفس من جامعة لايبزيج بألمانيا في بيان إن هذه الآثار مهمة للشيخوخة الخلوية والقدرة على التجدد وبالتالي الشيخوخة الصحية.
يتقلص التيلوميرات بشكل طبيعي بمرور الوقت ، وكما يحدث ، تموت الخلايا بدلاً من الاستمرار في الانقسام ، موت الخلايا هو خبر سيء ليس فقط للتجاعيد والشعر الرمادي ، ولكن لخطر المشاكل الصحية المرتبطة بالعمر مثل أمراض القلب والانخفاض المعرفي وحتى الوفاة المبكرة.
أفضل تمارين لمحاربة الشيخوخة
يعتقد الباحثون أن التمارين الرياضية القوية مثل رفع الأثقال ، السباحة ، الحري ، وركوب الدراجات ، تؤثر على مستويات أكسيد النيتريك في الدم ، وبما أن أكسيد النيتريك يزيد من تدفق الدم ويخفض ضغط الدم ، فقد أدى ذلك إلى تغيرات خلوية في مجموعات المشاركين الذين مارسوا هذه التمارين.
ليست هذه هي الدراسة الأولى التي تربط التمرين بطول التيلومير ، وجد فريق في جامعة بريغهام يونغ أن البالغين الذين ركضوا لمدة 30 إلى 40 دقيقة خمس مرات في الأسبوع كان لديهم تيلوميرات مثل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 9 سنوات.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi