HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

معالج اوميجا 3 للشعر

هيت بلادي : 
أصبحت الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، التي تنتمي إلى عائلة الدهون غير المشبعة المتعددة ، شائعة للغاية لتوفير فوائد في مكافحة الأمراض والوقاية منها ، ولكن هل أوميغا 3 جيدة للشعر أيضًا؟
فوائد أوميغا 3 للشعر
نعم ، أوميغا 3 مفيد للشعر لأن له العديد ، حيت أنه يساعد في منع تساقط الشعر ، ويحفز أيضًا صحة الشعر ونمو الشعر ويقلل من الالتهابات ويغذي بصيلات الشعر.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تحفز إنتاج زيوت فروة الرأس التي تغذي الشعر بشكل طبيعي ، مما يساعد على تحويل الشعر الجاف الذي لا حياة له إلى شعر لامع وصحي.
لا تنتهي الفوائد عند هذا الحد ، حيث إنها تساعد أيضًا في زيادة قوة الشعر وسمكه وزيادة مرونته ، مما ينتج عنه شعر أكثر جمالًا وشبابًا وأقل هشاشة.
أخيرًا ، أوميغا 3 جيد للشعر لأنه يساهم بشكل إيجابي في لمعان طبيعي ، مما يوفر لمعانًا أكثر للشعر.
1. كيفية منع تساقط الشعر مع أوميغا 3
20٪ من الرجال في العشرينات من العمر يعانون من شكل من أشكال الصلع الذكري ، والنساء أيضا قد تتعرض لتساقط شعر ملحوظ.
تم استخراج هذه البيانات من دراسة أمريكية حديثة أجرتها الجمعية الدولية لجراحة استعادة الشعر.
نشر باحثون في مجلة Advances in Therapy تحليلًا للبيانات التي تم جمعها من 30 امرأة تتراوح أعمارهن بين 38 و 67 عامًا عانين من تساقط الشعر ووجدن أن أوميغا 3 قلل بشكل كبير من تساقط الشعر.
وقد وجدت دراسات سريرية أخرى أن نقص أوميغا 3 يمكن أن يؤدي إلى شعر جاف ، والذي بدوره يمكن أن ينتهي مع قشرة الرأس أو حكة في فروة الرأس.
يساعد أوميغا 3 على تزييت بصيلات الشعر ، وبالتالي إضافة مرونة وتألق للشعر ومنع تساقطه.

2. فوائد أوميغا 3 لنمو الشعر:
عادة ، ينمو شعر الشخص السليم بنحو نصف ملليمتر يوميًا ، حوالي 1.30 بوصة شهريًا ، في الوقت نفسه ، يفقد الشخص ما يتراوح بين 50 و 100 خصلة يوميًا.
ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين لا يتلقون التغذية الكافية - وخاصة أولئك الذين يفتقرون إلى أوميغا 3 - يعانون من ضعف بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
يشتهر أوميجا 3 بكونه عاملًا مضادًا للالتهابات تم استخدامه تاريخيًا للأغراض الطبية ، وفي حالة الشعر ، فإنه لا يغذي فحسب ، ولكنه يقلل أيضًا من الالتهابات التي يمكن أن تسهم في تساقط الشعر.
في الواقع ، عندما يتم استهلاكه بانتظام كجزء من نظام غذائي صحي ، يمكن لهذا الحمض الدهني أن يساعد في إعادة تشغيل عملية نمو الشعر.
في الواقع ، فإن أي شخص ليس لديه كميات كافية من أوميغا 3 قد ينتهي به المطاف يعاني من تساقط الشعر أو على الأقل تباطؤ نمو الشعر الجديد.
باختصار ، فروة الرأس المائية الرطبة هي الطريقة المثالية لنمو الشعر.
طريقة استخدام اوميغا 3 للشعر:
يشمل العلاج عادة 1-2 كبسولات أو ملعقة كبيرة من زيت السمك يوميًا لتحفيز نمو الشعر وتقليل الالتهاب وتقليل فروة الرأس الجافة والمتقشرة ، هذه الجرعة تعادل استهلاك 2.5 غرام من أوميغا 3.
بدلاً من ذلك ، يمكنك تضمين الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 في نظامك الغذائي ، على سبيل المثال ، يحتوي 85 جرام من سمك السلمون المطبوخ على 1.8 جرام من DHA و EPA ، و 30 جرام من الجوز وبذور الكتان تحتوي على ما بين 1 و 2 جرام من ALA.
توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حوالي 170 جرامًا من الأسماك مرتين في الأسبوع لتحقيق تأثير مفيد للأوميجا3.
أوميغا 3 معروفة أيضًا بقدرتها على مكافحة مشاكل الشعر الجاف والهش ، حكة فروة الرأس ، قشرة الرأس وضعف الدورة الدموية في فروة الرأس. توفر DHA و EPA العناصر الغذائية لبصيلات الشعر لجعل الشعر قويًا وصحيًا.
يمكنك أيضا وضع زيت اوميغا 3 مباشرة على الشعر بعد الأستحمام وتركه لمدة ساعة ثم اشطف بالماء.
رعاية : كما رأينا ، فإن أوميغا 3 جيدة للشعر ، ولكن جرعات عالية - أكثر من 4000 ملليغرام - يمكن أن تزيد من خطر النزيف. هذه المخاطر أكبر إذا كنت تتناول الأدوية التي تؤثر على سمك دمك.
مثال على ذلك الوارفارين ، الذي يستخدم لتخفيف الدم ، لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تؤثر على فعالية هذه الأدوية.
لذلك ، تأكد من استشارة طبيبك قبل البدء في تناول مكملات أوميجا 3.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الصفحات

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi