HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

لماذا يجب أن تبدأ في تعلم البرمجة من اليوم؟ وما هو المجال الأفضل لتبدأ فيه؟

هيت بلادي :
مع مرور الوقت بدأت التكنولوجيا بالاستحواذ على بعض الوظائف ومن المتوقع أن ينقرض عدد كبير من الوظائف مع حلول عام 2020 ومن أكثر المجالات التي يجب أن يبدأ أي شخص في تعلمها هي البرمجة لما لها من مميزات كثيرة جداً وهذا ما سنتطرق له في هذه التدوينة كما سنوضح مسألة أفضل مجال برمجي ممكن البدء به.
أولاً: لماذا يجب أن تبدأ في تعلم البرمجة من اليوم؟
لنبدأ بذكر تأثير تعلم البرمجة على الجانب الشخصي وهنا نقول أن الاحصائيات أكدت أن مُتعلمي البرمجة يزداد معدل ذكائهم بشكل كبير لأن البرمجة عبارة عن شفرات وأكواد شبيهة ببعضها وتحتاج في تعلمها إلى تركيز وهذا بالتأكيد سينعكس عليك بشكل إيجابي.
 ننتقل الآن لجانب العمل وهنا يجب أن تعلم أن أكثر مجال مطلوب عالمياً في الوظائف هو البرمجة ومرتباته تفوق الوصف وخاصة لو كنت تتمتع بالاحترافية فأقل مرتب للمبرمج يصل إلى ألاف الدولارات شهرياً ويكفي أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك مكتوب فيها أنك متعلم لأحد لغات البرمجة.
الجانب الأخير والأهم الذي يجبرك على تعلم لغات البرمجة هو المستقبل لأنه كما قلنا سابقاً فمع مرور الوقت تبدأ الوظائف التكنولوجية بالانقراض بسبب البرمجة والتي صار بإمكانها تصميم أي تطبيق أو موقع ما ليقوم بما كنت تفعله أنت في بعض الوظائف وذلك اعتماداً على الذكاء الاصطناعي بطبيعة الحال.
ثانياً: وما هو المجال الأفضل للبدء فيه؟
إذا كنت تنوي تعلم البرمجة فلا بد أن تختار مجال تبدأ فيه لأن البرمجة ثلاثة أقسام إما برمجة الويب أو برمجة التطبيقات أو برمجة الألعاب ولكل منها لغات برمجة مختلفة، وهنا اختلف الكثير من الناس حول أي المجالات يُنصح بالبدء فيها لكن أكثر الاقتراحات كانت متجهة نحو برمجة الويب وهذا ما أنصحك به لأنه مشهور بشكل كبير والتنافسية فيه جيدة بينما برمجة التطبيقات بها تنافسية عالية جداً كما أنها صعبة نوعاً ما.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi