HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

زيت النعام: فوائد عديدة لجسمك

هيت بلادي : 
ما هو زيت النعام؟ وكيف يتم أخذه من طائر النعام؟ وما هي فوائده العديدة لجسمك عامة ولآلام عظامك ومفاصلك بشكل خاص؟ أهم التفاصيل والمعلومات تجدونها في هذا المقال.
زيت النعام هو أحد الزيوت المستخدمة للعديد من الأغراض الطبية، فما هي فوائد زيت النعام؟ وكيف يتم استخلاصه؟ التفاصيل فيما يلي:

ما هو زيت النعام؟
زيت النعام هو زيت يتم استخراجه عادة من كتلة دهنية تتواجد في بطن طائر النعام، ويتواجد عادة في الأسواق على هيئة كبسولات أو كريمات.

مكونات زيت النعام

وزيت النعام غني بشكل طبيعي بمجموعة من المواد والعناصر الغذائية الهامة، مثل:
زيوت أوميغا المختلفة (أوميغا 3، 6، 7، 9).
فيتامين أ.
فيتامين ي.
فوائد زيت النعام
لزيت النعام العديد من الفوائد الرائعة للصحة، وهذه أهمها:
1- عكس علامات تقدم السن
يساعد زيت النعام على عكس علامات تقدم السن الظاهرة على البشرة بشكل ملحوظ، فمع التقدم في العمر تحدث عملية ترقق طبيعية للبشرة، ولكن زيت النعام يساعد على منع حصول هذا والحفاظ على سماكة البشرة.
هذا التأثير لزيت النعام يجعل هذا الزيت مفيداً جداً للبشرة لا لكبار السن فحسب، بل للشباب الذين يريدون الحفاظ على نضارة بشرتهم لأطول مدة ممكنة.
2- خفض الكولسترول الضار
تساعد محتويات زيت النعام من الأحماض الدهنية الصحية، خاصة أوميغا 3 على خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم والدهون الثلاثية، الأمر الذي يساعد على حماية جهاز الدوران وتقويته.
3- تقوية جهاز المناعة
يساعد زيت النعام على تقوية جهاز المناعة بشكل ملحوظ، ويعزو الخبراء ذلك بشكل رئيسي لغنى هذا الزيت بأحماض أوميغا 6 الهامة لجهاز المناعة.
4- علاج المشاكل الجلدية المختلفة
وجدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن زيت النعام مفيد جداً في علاج المشاكل الجلدية المختلفة وتخفيف أعراضها المزعجة، خاصة عندما يتعلق الأمور بمشاكل مثل: حروق الشمس، الوردية، الأكزيما، حب الشباب. 
5- تنظيف وترطيب البشرة
وجدت العديد من الدراسات العلمية أن بنية زيت النعام تشبه بشكل كبير بنية البشرة، لذا فإن هذا الزيت يساعد على ترطيب البشرة خاصة عند تطبيقه قبل النوم، إذ أن البشرة تميل لامتصاصه بسرعة.
كما أن لزيت النعام خصائص مكافحة للبكتيريا والفطريات، ما يجعل هذا الزيت مادة مثالية لتعقيم البشرة وتنظيفها.
6- فوائد أخرى 
ولا تقتصر فوائد زيت النعام على ما ذكر بل إنها تمتد لتشمل ما يلي:
تحسين وظائف الدماغ والتركيز.
التخلص من الام العظام والمفاصل.
تسريع التئام الجروح وشفاء الحروق.
تخفيف الأعراض المرافقة للدورة الشهرية أو لمرحلة انقطاع الطمث.
علاج تقرحات الفراش.
محاذير ومخاطر
يعتبر زيت النعام زيتاً امناً، ولكن عليك الانتباه فقط إلى أن زيت النعام سريع الفساد كما أنه يفضل الالتزام بجرعات محددة منه فقط، خاصة عند استعماله بشكل فموي (وعادة ما يوصى بقطرة واحدة فقط من الزيت مقابل كل كيلوغرام من وزن المريض).

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi