HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

عادات غذائية لا بد من اتباعها في 2020!

هيت بلادي : 
لا شكّ في أنّ العام الجديد يشكّل مرحلة مُثيرة وشيّقة، ويحمل معه الكثير من الوعود المتعلّقة بالبدايات الجديدة، وفرصة إعادة الالتزام بالخطوات الضرورية لصحّة أفضل. فما أسهل الاستراتيجيات لاستقبال الـ2020 بصحّة ورشاقة مطلقتين؟
• الحرص على تناول الفطور بانتظام، لاعتباره أفضل وجبة يمكن الحصول عليها خلال اليوم. يجب أن يتضمّن مصادر الكالسيوم كالحليب والأجبان، والخبز الذي يحتوي على الألياف، ومجموعة متنوّعة من الخضار.
• التركيز على مصادر كل من الكالسيوم (اللبن، والجبنة، والحليب)، والحديد (السبانخ، والملوخية، واللحوم الحمراء المنزوعة الدهون) لصحّة أفضل.
• بالنسبة إلى الأشخاص الذين يحصلون على جرعات عالية من الكحول، يمكنهم بدء خفض كميتها تدريجاً لغناها بالوحدات الحرارية والسكريات، واستبدالها بمشروبات صحّية أكثر.
• يجب الحصول يومياً على 3 وجبات غذائية رئيسة وبينها سناكات صحّية، والابتعاد تماماً من فكرة عدم الأكل طوال اليوم أو الاكتفاء بوجبة واحدة ثقيلة بغية خسارة الوزن.

• الحرص على توفير 5 حصص من الفاكهة والخضار يومياً، لتعزيز جرعة الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi