HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

لماذا نرغب بتناول الطعام لو لم نكن نشعر بالجوع!

هيت بلادي : 
كشفت العديد من الدراسات أنّ الرّغبة الشديدة في الطعام رغم عدم الحاجة له، ترتبط بمراكز المكافآت والذاكرة في الدماغ، ممّا يدفعنا للتوجّه سريعاً نحو الأطعمة التي تربطنا بها علاقات جيدة.
وبحسب ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا"، فإنّ الإنسان يتوق غالباً إلى الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، خاصّة الأطعمة المصنعة، لأنّ هذه الأطعمة تحفز الدماغ على إطلاق هرمونات حساسة تشعر الشخص الراحة، حتى ولو كانت موقتة.
ويمكن أيضاً أن يكون الدافع وراء الرغبة الشديدة في الأكل عوامل خارجية لا علاقة لها بالجوع على الإطلاق، مثل الاكتئاب والتعب والحرمان من النوم.
وعندما نكون تحت الضغط، تكون لدى أجسامنا رغبة شديدة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لأنّها تزيد من مستويات السيروتونين، وهي مادة لها تأثير مهدئ.
وقد أثبتت الدراسات أنّ تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات يقلل أيضاً من هرمونات التوتر لدى الإنسان ويدفعه إلى الاسترخاء ولو بشكل موقّت.
وعلى الرغم من أنّ بعض الناس يعتقد أنّ الرغبة الشديدة في تناول الطعام تعتبر مؤشراً على وجود نقص بدني، فإنّه لا يوجد دليلٌ علمي يثبت ذلك.

والرغبة الشديدة في الأكل لا تنتاب محبّي السكريات فحسب، بل تدفع أيضاً أولئك الذين يعانون من نقصٍ في الصوديوم إلى الإقبال على الأطعمة الغنية بالملح بشكلٍ كبيرٍ.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الصفحات

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi