HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل يستطيع مريض السكري شرب الحليب؟

هيت بلادي : 
الحليب لمرضى السكر ! تتطلب معالجة بعض الأمراض مثل السكري تغييرات في النظام الغذائي ، مما يثير تساؤلات: على سبيل المثال ، هل يمكن لمرضى السكر شرب الحليب؟
مرض السكري هو مرض مزمن يتميز الجسم بعدم إنتاج أو سوء استخدام هرمون الأنسولين ، هذا الهرمون هو المسؤول عن التحكم في كمية الجلوكوز في الدم ويحتاج إليه الجسم حتى يتمكن من استخدام الجلوكوز الذي يتم الحصول عليه من خلال الغذاء كمصدر للطاقة.
ما يحدث في هذا المرض هو أن الجلوكوز لا يستخدم بشكل صحيح ، مما يسبب ارتفاع السكر في الدم ، وتشمل أعراض المرض ما يلي: كثرة التبول ، خاصة في الليل ، والشعور بالعطش الشديد ، والتعب أكثر من المعتاد ، الجروح التي تستغرق وقتًا أطول حتى تلتئم وعدم وضوح الرؤية. تعرف على الأعراض الأخرى لمرض السكري.
عندما تكون لديك هذه الأعراض ، من الضروري أن ترى طبيبك لمعرفة ما إذا كنت مصاب بمرض السكري أم لا وبدء العلاج المناسب ، لأن المرض يمكن أن يسبب عددًا كبير من المضاعفات عند عدم علاجه.
على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي استمرار ارتفاع السكر في الدم لفترات طويلة إلى تلف الأعضاء والأوعية الدموية والأعصاب في الجسم.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات أخرى مثل أمراض الكلى وتلف الأعصاب وضعف الدورة الدموية والوخز والألم وفقدان الإحساس في القدمين والأطراف السفلية ، والجلد الجاف ومشاكل في العين.
بالنظر إلى كل هذه المخاطر ، من الضروري اتباع العلاج الموصوف من قبل الطبيب ، أليس كذلك؟
هل يستطيع مريض السكري شرب الحليب
الحليب أو القهوة تستهلك بكثرة في حياتنا اليومية ، لكن هل يمكن لمريض السكري شرب الحليب ؟
يمكن أن تؤثر كمية الكربوهيدرات الموجودة في الحليب على مستويات السكر في الدم ، وهو ما يثير قلق مرضى السكري.
الكربوهيدرات تأخذ شكل اللاكتوز في الحليب ، اللاكتوز هو سكر طبيعي يوفر الطاقة للجسم ، حصة من حوالي 235 مل من الحليب تحتوي على 12 غرام من الكربوهيدرات.
وفقًا لما وجدناه ، فإن 200 مل من الحليب كامل الدسم يجلب 9 غرام من الكربوهيدرات ، بينما يحتوي 200 مل من حليب الخالي من الدسم على 10 غرام من الكربوهيدرات.
وفقًا لجمعية السكري الأمريكية ، يعد عد الكربوهيدرات أحد البدائل الغذائية المتعددة التي يمكن استخدامها للسيطرة على مستويات السكر في الدم.
وأوضحت المنظمة أن هذه الطريقة تتضمن حساب كمية الكربوهيدرات في كل وجبة.
مع التوازن الصحيح بين ممارسة الرياضة والتغدية الصحية ، يمكن أن يساعد عد الكربوهيدرات في التحكم في مستويات السكر في الدم.
ومع ذلك ، أكدت جمعية السكري الأمريكية أن كمية الكربوهيدرات التي يمكن أن يستهلكها كل مريض السكر في كل وجبة يجب تحديدها بالاقتران مع الطبيب المعالج ، لأن الحد الأقصى من الكربوهيدرات تكون وفقا لاحتياجات كل مريض.
هذا يعني أنه عند تشخيص مرض السكري ، يجب على المريض أن يسأل الطبيب أو أخصائي التغذية عن الحد المسموح به من الكربوهيدرات في كل وجبة.
للتنظيم ، يحتاج مرضى السكر أيضًا إلى منتجات الألبان مثل الحليب
وفقًا لـ Diabetes UK ، فإن تناول بعض منتجات الألبان يوميًا أمر مهم للجميع ، سواء كان لديهم مرض السكري أم لا.
هذا لأنه ، وفقًا للمؤسسة ، تحتوي منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي على بروتينات وفيتامينات مهمة للجسم ، فضلاً عن كونها مصدرًا للكالسيوم ، وهو معدن يساعد في الحفاظ على قوة العظام والأسنان.
لذلك ، من الأفضل عدم استبعاد منتجات الألبان مثل الحليب من النظام الغذائي ، مع استشارة الطبيب وأخصائي التغذية ، حول كيف يمكنك إدراجه في النظام الغذائي لمريض السكري ، مع مراعاة الاحتياجات الفردية لكل شخص على الدوام.
افضل انواع الحليب لمرضى السكري
بالنسبة لمرضى السكر الذين يحتاجون إلى الحد من تناولهم الكربوهيدرات إلى أقصى حد ممكن ، فإن حليب النباتات منخفض الكربوهيدرات مثل حليب اللوز وحليب الكتان هي خيارات جيدة.
تنصح مؤسسة Diabetes UK مرضى السكر باختيار إصدارات أقل دهونًا من منتجات الألبان لأن غيرها من المنتجات قد يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة.
تناول الكثير من الدهون المشبعة يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، لذالك توصي المنظمة بتبديل الحليب كامل الدسم مع الحليب نصف الدسم.
ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من مرض السكري ، قبل اتخاذ أي قرار ، يجب عليك استشارة الطبيب لمعرفة نوع الحليب المناسب لك ، بالنظر إلى تفاصيل حالتك على وجه الخصوص.
نصائح أخرى
يجب فهم كيفية عمل أي نظام غذائي للمساعدة في السيطرة على المرض ، للقيام بذلك ، حالما يتم تشخيص المريض ، يجب عليه التحدث مع الطبيب وأخصائي التغذية حول كيفية عمل نظام غذائي يتماشى مع حالتك.
في خضم هذه المحادثة ، يمكنه - ويجب عليه ، خاصة إذا كان من محبي الحليب - أن يسأل المحترفين عن نوع الحليب الذي يمكن أن يستهلكه وما هو الحد اليومي أو الوجبة المسموح بها من المشروب.
نظرًا لأن حالة المريض قد تختلف على مدار فترة العلاج ، فينبغي مراقبته باستمرار لمعرفة دائمًا متى يحتاج إلى تغيير نظامهه الغذائي مرة أخرى ، والتي قد تتضمن معايير لاستهلاك الحليب.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi