HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الأطعمة المصنّعة تزيد خطر الإصابة بالسكري... حذاروا منها!

هيت بلادي : 
حذّرت نتائج دراسة فرنسية جديدة من الاعتماد على تناول الأطعمة المصنّعة كأساس للنظام الغذائي لأنها تزيد خطر الإصابة بالسكري ومضاعفاته على القلب والشرايين. ونبّهت الدراسة إلى أنه كلما احتوى الطعام على مزيد من المكونات المصنّعة كلما زاد تأثيره السلبي على الصحة.
المشروبات السكرية والوجبات الجاهزة والوجبات الخفيفة المعبّأة هي التي تحتوي على مكونات عديدة مصنّعة
وأجريت الدراسة في جامعة باريس، واعتمدت على تحليل البيانات الصحية والغذائية لـ 104 ألف شخص، وتمت قياس تأثير كمية الأطعمة المصنّعة بالغرام على مدى ارتفاع مخاطر الإصابة بالسكري.
وبحسب النتائج التي نشرتها مجلة "غاما إنترنال ميديسن"، تبين أنه كلما زادت كمية الأطعمة المصنّعة كلما زاد خطر الإصابة بالسكري.
ولفتت الدراسة الانتباه إلى أن المشروبات السكرية والوجبات الجاهزة والوجبات الخفيفة المعبّأة في أكياس أو عبوات هي التي تحتوي على مكونات عديدة مصنّعة، ولا تستخدم مواد طبيعية.

وأشار الباحثون إلى أن هذه النوعية من المأكولات والمشروبات تحتوي على إضافات غذائية ومواد حافظة وكمية من السكر لا يستطيع الجسم التعامل معها باستمرار، لذلك يجب أن تكون مأكولات ترفيهية يتم تناولها من فترة لأخرى، وألا تكون أساساً للنظام الغذائي.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi