HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

حبّة فولٍ سوداني كادت أن تقتل رضيعاً.. والأطباء يحذّرون!

هيت بلادي : 
كادت حبّة فولٍ سودانيٍّ أن تنهي حياة رضيعٍ يبلغ من العمر سنة واحدة، وذلك بعد أن فشل في ابتلاعها لتعلق في قصبته الهوائية.
وبحسب ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، فإنّ الطفل الذي يعيش في مدينة شنجن جنوبي الصين، كاد أن يفارق الحياة بعدما علقت الحبة في حلقه، وصعّبت عليه التنفس، ما تسبّب بفقدانه الوعي نتيجة نقص الأوكسجين في جسمه، وجرى نقله إلى مستشفى "شنتشن" للأطفال، حيث أدخل إلى وحدة العناية المركزة.
وقال الطبيب وو يوهوي، رئيس وحدة العناية المركزة بالمستشفى: "وصل الطفل في حالة حرجة، ممّا جعلنا نخضعه لعملية جراحية عاجلة. قمنا بإزالة حبة الفول السوداني العالقة في قصبته الهوائية".
وأوضح الطبيب أنّ حالة الرضيع مستقرة حالياً، لكنّه شدّد على ضرورة أخذ الوالدَيْن الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وضرورة إلمامهم بتدابير الإسعافات الأولية لإنقاذ أبنائهم.

وعادة ما تسبّب أطعمة مثل المكسرات والبذور والعنب والفشار والعلكة، مخاطر الاختناق عند الأطفال الصغار، لذلك يوصي الأطباء باتخاذ تدابير أمان إضافية مع الأطفال البالغين من العمر 4 سنوات أو أقل، عند تناولهم الأطعمة المذكورة سلفاً، أو تجنّبها قدر الإمكان.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi