HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

لبنان يدخل "جينيس" بشجرة كريسماس صديقة للبيئة

هيت بلادي : 
دخلت شجرة كريسماس لبنانية مصنوعة من 120 ألف عبوة مياه بلاستيكية موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بعدما تخطت الرقم المسجّل باسم المكسيك بـ98 ألف عبوة.

حسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أضاءت الشجرة بلدة شيكا شمال لبنان بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد "الكريسماس"، واستغرق تكوين القطعة الفنية التي يبلغ ارتفاعها 28.5 متر نحو 20 يوما.
قالت الناشطة البيئية اللبنانية كارولين شبطيني، صاحبة الفكرة، إنها سعت من خلال هذا العمل لتحقيق رقم قياسي جديد ودخول موسوعة "جينيس" بأطول شجرة ميلاد مصنوعة من العبوات البلاستيكية.
وتعد شجرة الميلاد في قرية شيكا تطورا لتجربة شخصية خاضتها الناشطة اللبنانية مع ابنتها العام الماضي، عندما أقدمت على بناء شجرة صغيرة من 500 عبوة بلاستيكية للغاية ذاتها.
حسب الناشطة البيئية، سيكون مصير العبوات إعادة التدوير، مع التبرع بعوائد البلاستيك المعاد تدويره للصليب الأحمر اللبناني، إذ تكرس الشجرة مفهوم التجارب الصديقة للبيئة بالكامل.
ونجحت شبطيني، بمساعدة مجموعة من المتطوعين وفرق الكشافة، في كسر الرقم القياسي المسجّل باسم مكسيكو بـ98 ألف عبوة ماء بطول 27.4 متر.





عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi