HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

سامسونغ تكشف عن تقنية لكاميرات هواتف بدقة 144 ميغابكسل

هيت بلادي : 
كشفت شركة سامسونغ خلال مشاركتها في مؤتمر IEDM 2019 عن التقنية الجديدة 14nm FinFET التي تَعِد بتقديم حساسات تصوير بدقة 144 ميغابكسل في الهواتف الذكية.

يُشار إلى أن التحدي الرئيسي هو أن حساسات التصوير تحتاج إلى العمل بجهد مرتفع نسبياً (2 فولت وما فوق)، وأن جميع مصممي الرقائق الإلكترونية يهدفون إلى أقل جهد ممكن، وذلك بغية التقليل من استهلاك الطاقة والحرارة.
ووفقًا لباحثي سامسونغ، فإن تقنية 14nm FinFET الجديدة سوف تسمح بخفض استهلاك الطاقة بنسبة 42% في حساس بدقة 144 ميجابكسل عند التصوير بمعدل 10 إطارات في الثانية. وعند تسجيل الفيديو بدقة 12 ميغابكسل وبمعدل 30 إلى 120 إطاراً في الثانية، فإن الاستهلاك سوف ينخفض بنسبة 37%.
تجدر الإشارة إلى أن رقم 14 نانومتر في التقنية لا يشير إلى حجم البكسل، إنما يشير إلى الترانزستورات التي تضخم الإشارة القادمة من البكسلات، إلى جانب عمليات المعالجات الرقمية، والتماثلية الأخرى التي توجد على حساس التصوير.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi