HitBladi HitBladi
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تحمي أجهزة أندرويد من الاختراق؟

هيت بلادي :  
 أصبحت مشكلة اختراق الهواتف من أكبر المشكلات التي يواجهها المستخدمون في السنوات الأخيرة، وخصوصا أجهزة أندرويد كونها الأكثر انتشارا، فما السبيل لحمايتها؟
أهم نصيحة يقدمها خبراء التقنية لمستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية هو تحميل البرامج والتطبيقات من مصادر موثوقة دوما، كمتجر Google Play الإلكتروني، أو متجر تطبيقات سامسونغ أو Amazon Underground، كون الشركات الكبرى تسعى لضمان أمن الأجهزة باستمرار، ولديها مختصون في أمن المعلومات يتحققون دوما من سلامة متاجرها الإلكترونية والتطبيقات المطروحة فيها.
كما يمكن للمستخدمين الاعتماد على خدمة Google Play Protect التي طوّرت خصيصا لفحص التطبيقات قبل تحميلها.
وبنصح الخبراء دوما مستخدمي الهواتف بالتخلص من التطبيقات الغير مستخدمة في هواتفهم أو التي يعتبرونها غي موثوقة تماما، ويشددون على عدم السماح لتلك التطبيقات بالوصول إلى البيانات التي تتعلق بموقع الجهاز ومحتوياته من صور وفيديوهات وملفات أخرى.
وفضل المختصون دوما أن يعتمد المستخدم برامج الأمان ومكافحة الفيروسات في هاتفه، ومن أبرز تلك التطبيقات تطبيق Avira  المجاني، وتطبيقي Bitdefender وKaspersky اللذين يكلفان المستخدم نحو 15 دولارا في السنة فقط.
والأمر المهم الآخر الذي يجب أن ينبه المستخدم له هو تمكين بعض التطبيقات من الوصول إلى المايكروفون أو الكاميرا في الهاتف، فبعض قراصنة الإنترنت قد يستغلون بعض البرامج للتجسس على المستخدم.

عن الكاتب

Nojoum

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitBladi